طرق للقضاء على البق “حشرة الفراش”

تعد حشرة البق من الحشرات التي تتواجد في جميع المنازل خلال فصل الصيف، فحشرة البق أو “حشرة الفراش” كما يطلق عليها تعرف بأنها حشرة صغيرة الحجم بنية اللون، وغذائها الوحيد هو دماء الحيوانات، ولكنها تستطيع التأقلم على العيش مع الإنسان، الأمر الذي يجعلها مصدر قلق وإزعاج للبشر.

الأماكن التي يوجد فيها البق

تعيش حشرة البق في الشقوق أو المواقع المحمية، ولكن يعد الفراش من أكثر الأماكن التي يتواجد فيها البق، حيث أنه يختبئ بين شقوق الفراش و الأسرة وثنايها و تحت حوافها و في زواياها، وبالتالي إذا أردت البحث عن البق قم بتفكيك الأسرة تماما، لترى بنفسك أن البق يختبئ في الشقوق والأماكن الدقيقة.

وهناك الكثير من ربات المنازل يلجأون لغسل المراتب بالكيروسن الأبيض، وكذلك رش الحوائط والشقوق والأبواب والشبابيك وكل ما هو مصنوع من الخشب بالكيروسن الأبيض الذي يقضي عليه فورا

طرق التخلص من البق

بسبب أن البق يختبئ بالأماكن الدقيقة والصغيرة فيعتبر عملية التخلص من البق أمرا صعبا للغاية، ولذا غالبا ما ننصح السيدات بالاستعانة شركات مكافحة الآفات المتخصصة،فاللشركات الخبيرة تعرف أين تبحث عن بق الفراش، كما أنهم يستخدمون أدوات مجهزة تخلصكم من تلك الحشرة المزعجة في فترة وجيزة، وكذلك عليك القيام بالتأكد من عدم وجود أية ثقوب بالحوائط، حيث أنها تكون بمثابة عشش للبق.

كذلك فأننا ننصجك باستخدام المبيدات الحشرية التي تعرف بقدرتها على القضاء على البق، وكذلك قم برش البودرة على جوانب الأسرة و القيام بتقليبها بشكل مستمر لفحصها، كما يمكنك استخدام الماء الساخن والبخار في القضاء على تلك الحشرة المزعجة، وكذلك استخدمي الكلور السائل حيث أن لها تأثير قاتل للبق يجعل الحشرة تموت في غضون الثانية، كذلك قومي بمسح أرضية البيت بماء نظيف مضاف إليه الكلور، وتنظيف السجاجيد بالمكنسة الكهربائية لشفط الحشرات والقضاء عليها.

البق
البق

كذلك قومي بغسل كل ما يمكن غسله مثل المفارش، والستائر، والسجاجيد بماء ساخن مع اضافة المعقم، ونشرها في أشعة الشمس حتى تجف، فهذه الطريقة امنة وفعالة جدا في القضاء على اجيال من البق.

ومن الأفضل عدم وجود حيوانات أليفة داخل المنزل حتى لا تقوم البق باتخاذ من فرائها مأوى لها، كما ننصحك عندما تلسعك تلك الحشرة قوم بقتلها مباشرة عن طريق اليد، وعدم الاستهانة بحشرة واحدة، فهي تستطيع أنّ تكوّن جيلاً بأكمله، مع وضع بعض أوراق الريحان، أو النّعناع على الأسرة لتجنب أن تلدغك تلك الحشرة أثناء نومك.

ولكن لابد أن تعلمي جيدا سيدتي أن التخلّص من البقّ لا تتمّ بعد مرّة واحدة من التنظيف، والتعقيم؛ وذلك لأنها تضع مئات البويضات في مختلف أرجاء المنزل فالحشرة الواحدة قادرة على وضع مئتين بيضة خلال حياتها، بمعدّل أربع بيضات في اليوم، كما أنّها صغيرة جداً ويصعب رؤيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *